index

بيانات ومواقف

الجماعة الاسلامية في صيدا تستقبل الصليب الأحمر الدولي ¦¦ الحوت لـ إذاعة الفجر: محاربة الارهاب دون ضوابط واضحة قد تجعل الأمر يتمدد ويتجاوز الحدود ¦¦ لبنان بعد التمديد .. هل تنجح دعوات الحوار؟ ¦¦ «14 آذار» و«الجماعة الإسلامية» في عكار: متمسّكون بالأمن الشرعي ورفض الأمن الذاتي ¦¦ الجماعة ستبقى على موقفها الدائم والثابت بأنها مع خيار الدولة العادلة الحاضنة للجميع ¦¦ الجماعة تستضيف النائب انطوان زهرا ¦¦ الجماعة الاسلامية تتابع أوضاع صيدا وتلتقي جمعية تجار صيدا وغرفة الصناعة والتجارة في الجنوب ¦¦ النائب الحوت يتحدث حول موضوع اللاجئين السوريين وحول ظاهرة التطرّف والارهاب وموضوع الفراغ الدستوري والمؤتمر التأسيسي والتمديد لمجلس النواب ¦¦ الحوت: التمديد الأقل ضرراً ¦¦ الجماعة الإسلامية في البقاع تلتقي كتلة نواب زحلة ¦¦

عرض النشاط :هيئة علماء المسلمين تزور النائب وليد جنبلاط برئاسة الشيخ أحمد العمري

»   الصفحة الرئيسية » أنشطــة متفـرقة

هيئة علماء المسلمين تزور النائب وليد جنبلاط برئاسة الشيخ أحمد العمري



قام وفد من هيئة علماء المسلمين في لبنان برئاسة الرئيس الدوري للهيئة الشيخ أحمد العمري، النائب وليد جنبلاط.. وحول الزيارة، أصدرت الهيئة البيان التالي:


هذه الزيارة هي من ضمن الزيارات التي تقوم بها الهيئة على مختلف القيادات على الساحة اللبنانية، للاطلاع من المسؤولين اللبنانيين على نظرتهم من الأوضاع الحالية على موقف الهيئة منها:

١- عرّفنا وليد بك بهيئة علماء المسلمين ودورها الجامع والفاعل على الساحة اللبنانية.

٢- أوضحنا له الموقف الشرعي من مشروع الزواج المدني الاختياري المطروح، وخطورته على مجتمعنا وعلى السلم الأهلي في لبنان.

٣- شرحنا له حيثيات ما جرى في عرسال، وأن ما جرى في هذه البلدة كان مؤامرة مدبرة لزجّ الجيش في صراع مع أهله. وفي تقييمنا لمؤسسة الجيش أنها مؤسسة ضامنة للوحدة الوطنية و للأمن في لبنان ولكن ليس على حساب ظلم الناس، وأكدنا له ضرورة العمل على فك الحصار عن البلدة و تشكيل لجنة التحقيق التي اقترحناها.

٤- استوضحنا من وليد بك بعض الكلمات الأخيرة التي صدرت منه والتي قد تكون فهمت خطأ..

٥- سمعنا منه نظرته للوضع الداخلي اللبناني وانعكاسات الأزمة السورية عليه وطالبناه باستخدام نفوذه في الحكومة على الاهتمام باللاجئين السوريين وعلى مواجهة حالات الاعتقال والضغط والإيذاء عليهم.. حقهم العيش بكرامة والعمل على إنشاء مخيمات..

٦- سمعنا منه نظرته للواقع السوري وما تقدم عليه المنطقة ونقلنا له خوفنا من الدعاية الأمريكية البغيضة التي تصور أن سقوط النظام السوري يعني سيطرة المتطرفين على البلاد ومحاولتهم التهويل بالحركات الأصولية والتكفيرية.

٧- آن لهذا للحائط الجليدي المسمى "المعتقلون الإسلاميون أن يذوب.

طباعة

الزوار: 362

التعليقات : 0 تعليق

« إضافة مشاركة »

اسمك
ايميلك
تعليقك
9 + 3 = أدخل الناتج

جديد قسم أنشطــة متفـرقة

  الجماعة الاسلامية في صيدا تستقبل الصليب الأحمر الدولي 

  «14 آذار» و«الجماعة الإسلامية» في عكار: متمسّكون بالأمن الشرعي ورفض الأمن الذاتي 

  الجماعة ستبقى على موقفها الدائم والثابت بأنها مع خيار الدولة العادلة الحاضنة للجميع 

  الجماعة تستضيف النائب انطوان زهرا 

  الجماعة الاسلامية تتابع أوضاع صيدا وتلتقي جمعية تجار صيدا وغرفة الصناعة والتجارة في الجنوب