أنشطة متفرقة

متى يحين قطافها؟! ¦¦ حمود لـ الأخبار أتمنى على السعودي الاستمرار في حمل الأمانة في هذه الظروف ¦¦ الأمين العام يستقبل مفتي راشيا - البقاع الغربي ¦¦ الجماعة الإسلامية في لبنان...أي دور ستلعبه في المستقبل؟ ¦¦ الجماعة الاسلامية تؤيد المطالِب المحقة لمتطوعي الدفاع المدني وتدعوا لإنصافهم ¦¦ الأمين العام يستقبل وجهاء آل العمري ¦¦ الجماعة الاسلامية تعزّي حماس بشهدائها ¦¦ ملتقى "إسلامنا يجمعنا" ينظّم لقاءً حوارياً مع أمين عام الجماعة الاسلامية ¦¦ الأمين العام يستقبل المبادرة السنية الوطنية ¦¦ الأمين العام يستقبل الرئيس الفرزلي والحزب الديمقراطي ¦¦

عرض النشاط :هيئة علماء المسلمين تزور النائب وليد جنبلاط برئاسة الشيخ أحمد العمري

»   الصفحة الرئيسية » أنشطــة متفـرقة

هيئة علماء المسلمين تزور النائب وليد جنبلاط برئاسة الشيخ أحمد العمري



قام وفد من هيئة علماء المسلمين في لبنان برئاسة الرئيس الدوري للهيئة الشيخ أحمد العمري، النائب وليد جنبلاط.. وحول الزيارة، أصدرت الهيئة البيان التالي:


هذه الزيارة هي من ضمن الزيارات التي تقوم بها الهيئة على مختلف القيادات على الساحة اللبنانية، للاطلاع من المسؤولين اللبنانيين على نظرتهم من الأوضاع الحالية على موقف الهيئة منها:

١- عرّفنا وليد بك بهيئة علماء المسلمين ودورها الجامع والفاعل على الساحة اللبنانية.

٢- أوضحنا له الموقف الشرعي من مشروع الزواج المدني الاختياري المطروح، وخطورته على مجتمعنا وعلى السلم الأهلي في لبنان.

٣- شرحنا له حيثيات ما جرى في عرسال، وأن ما جرى في هذه البلدة كان مؤامرة مدبرة لزجّ الجيش في صراع مع أهله. وفي تقييمنا لمؤسسة الجيش أنها مؤسسة ضامنة للوحدة الوطنية و للأمن في لبنان ولكن ليس على حساب ظلم الناس، وأكدنا له ضرورة العمل على فك الحصار عن البلدة و تشكيل لجنة التحقيق التي اقترحناها.

٤- استوضحنا من وليد بك بعض الكلمات الأخيرة التي صدرت منه والتي قد تكون فهمت خطأ..

٥- سمعنا منه نظرته للوضع الداخلي اللبناني وانعكاسات الأزمة السورية عليه وطالبناه باستخدام نفوذه في الحكومة على الاهتمام باللاجئين السوريين وعلى مواجهة حالات الاعتقال والضغط والإيذاء عليهم.. حقهم العيش بكرامة والعمل على إنشاء مخيمات..

٦- سمعنا منه نظرته للواقع السوري وما تقدم عليه المنطقة ونقلنا له خوفنا من الدعاية الأمريكية البغيضة التي تصور أن سقوط النظام السوري يعني سيطرة المتطرفين على البلاد ومحاولتهم التهويل بالحركات الأصولية والتكفيرية.

٧- آن لهذا للحائط الجليدي المسمى "المعتقلون الإسلاميون أن يذوب.

طباعة

الزوار: 585

التعليقات : 0 تعليق

« إضافة مشاركة »

اسمك
ايميلك
تعليقك
7 + 5 = أدخل الناتج

جديد قسم أنشطــة متفـرقة

  الأمين العام يستقبل مفتي راشيا - البقاع الغربي 

  الأمين العام يستقبل وجهاء آل العمري 

  الجماعة الاسلامية تعزّي حماس بشهدائها 

  ملتقى "إسلامنا يجمعنا" ينظّم لقاءً حوارياً مع أمين عام الجماعة الاسلامية 

  الأمين العام يستقبل المبادرة السنية الوطنية